البرنامج الدعوي الرمضاني في الحدود الشمالية هو برنامج دعوي رمضاني يهدف إلى نشر المعاني الرمضانية بين أبناء المجتمع و نشر قضايا مما تهم أبناء المجتمع و حرصا على استغلال الشهر الفضيل و قد عُرف عن المشروع على النحو اللآتي :

دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم بمقر الوزارة بالرياض البرنامج الدعوي الإرشادي الرمضاني الذي تنظمه الوزارة ممثلة بفرعها في منطقة الحدود الشمالية الذي ينطلق في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك بمجموعة من المحاضرات العلمية والدعوية ،عبر منصات الوزارة بالتواصل الاجتماعي، وتناقش عددا من القضايا التي تهم المجتمع في الشهر الكريم.

وقال معاليه خلال كلمته: ندشن هذا البرنامج الدعوي الرمضاني الذي يشارك فيه نخبة من أصحاب المعالي والمشايخ والدعاة ، انطلاقا من دور الوزارة في بيان العلم، والدعوة وإليه، ودور المسلم في استثمار هذا الشهر الفضيل في العمل الصالح .

وأشار الوزير آل الشيخ إلى أن البرنامج يعد أحد البرامج التي تقيمها الوزارة في شهر رمضان من خلال فروعها في مناطق المملكة، قياما بواجبها في الدعوة إلى الله ونشر قيم وتعاليم الإسلام السامية وفق منهج الوسطية والاعتدال، إلى جانب تخصيص عدد من المحاضرات بالحديث عن آداب وأحكام الصيام وفضائل شهر رمضان وأهمية اغتنام أيامه ولياليه بأنواع الطاعات.

وعبرعن شكره لمدير عام ومنسوبي الفرع على جهودهم في الإعداد الجيد لهذا البرنامج، ولكافة الجهات الداعمة انطلاقا من التكامل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص تجسيدا لرؤية 2030 التي تواكب الوزارة أعمالها لتحقيقها.

يذكر أن فعاليات البرنامج ستبدأ بمحاضرة لمعالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد يوم الأحد الثالث من شهر رمضان المبارك بعنوان ” رمضان وتزكية النفوس”، فيما تتواصل محاضراته بمشاركة عدد من العلماء والمشايخ من

بينهم عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى الدكتور عبدالسلام السليمان، وفضيلة إمام الحرم النبوي الشيخ حسين آل الشيخ.

وأعد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية مسابقة رمضانية مصاحبة للبرنامج للحضور والاستفادة بجوائز للمشاركين في داخل المملكة وخارجها تزيد قيمتها على الـ 50 ألف ريال، يمكن المشاركة بالمسابقة الدخول عبر الرابط: mr.moia.gov.sa.

 

المصدر

رابط المبادرة